وأوضح الطويرقي أنه في #جرائم القتل على وجه التحديد لا يمكن أن يتخذ #القاتل قرار القتل بشكل فوري أو يكون الأمر وليد اللحظة، فالقتلة و #المجرمون في شبابهم وعنفوانهم نجد أنهم يقومون بالسطو المسلح والسرقة بشكل متهور، بينما لو كان القاتل خمسيني على سبيل المثال فإنه عادة ما يرتب جريمته بشكل منظم ويرسم لها سيناريوهات مسبقة بتروي وحذر، مكرراً إشادته بقوة #رجال_الأمن في #السعودية الذين يجيدون التعامل مع مثل هذه الجرائم ويضربون الجناة بيد من حديد. يذكر أن وسائل إعلامية أشارت إلى أن الجاني اتخذ من #الرقية ذريعة قبل أن يخنق رجل الأعمال حتى الموت ومن ثم لاذ بالفرار. وأكدت #شرطة #مكة_المكرمة أنها فور تلقي البلاغ شكلت 3 فرق عمل الأولى من كبار المحققين من شرطة المنطقة وشرطة محافظة #جدة والفرقة الثانية من رجال #التحريات و #البحث_الجنائي والفرقة الثالثة مكونة من رجال #الأدلة_الجنائية وعملت وفق سرعة عالية حتى لا يتمكن الجاني من الإفلات أو اتخاذ تدابير تحول من الوصول إليه في الوقت القياسي. وبعد جمع الأدلة البحثية والمادية تم إلقاء القبض عليه قبل ظهر السبت (بعد ساعات معدودة من تلقي البلاغ). وانهار الجاني بعد إلقاء القبض عليه معترفاً بجرمه، ومن ثم سُلم ملف القضية إلى هيئة #التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.
14- مناقب الشيخ سعيد تأليف الشيخ عبدالله بن عمر باجماح العمودي. 15- الشريف عبدالرحمن بن علي في كتابه عن المكاشفات الروحية. 16- المؤلف ابن صديق في كتابه الاسر القرشية اعيان مكة المحمية. 17- السيد سالم بن جندان في كتابه الدر والياقوت. 18- كتاب العطر العودي ( كتاب لترجمة للشيخ سعيد). 19- كتاب النور السافر للمؤلف عبدالقادر بن شيخ بن عيدروس. 20- الشيخ عبدالكريم بن سعيد بن محمد العمودي ( المتوفى بطوبان بجاوا الشرقية) في كتابه. 21- محمد بن ياسين باقيس في كتابه النبذة. 22- كتاب نشر الرياحين في تاريخ البلد الأمين الجزء الثاني لعاتق بن غيث البلادي. 23- فهارس المجاميع الأصلية لمكتبة الحرم الشريف لعبد الرحمن الحذيفي. 24- موسوعة قبايل و عشائر لمحمد بن صالح السامرائي و بهجت عبد الواحد. 25- وثائق عند منصب ال العمودي ببضه تؤكد النسبة البكرية القرشية. 26- كتاب بشرى المنقبين. 27- آل العمودي أنفسهم: حيث وجد نسبهم البكري بخط الفقيه عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن العمودي و خط الفقيه الشيخ عبد الله بن سعيد العمودي و خط الفقيه الشيخ باعفيف العمودي. فنسبة الشيخ سعيد و ال العمودي الى ابي بكر الصديق مشهورة ومتواترة بين النسابين الحضارمة و غيرهم.
وهذه لائحة من المصادر التي تنسب قبيلة المشايخ آل العمودي الى الصحابي الجليل ابي بكر الصديق ( رضي الله عنه): 1- عبدالرحمن بن عبيدالله السقاف في الكثير من مؤلفاته وخاصه بضائع التابوت. 2- سعيد الخطيب القيدوني في كتابه { عرائس الوجود}. 3- السيد محمد بن أحمد الشاطري { ادوار التاريخ الحضرمي}. 4- العلامه السيد صالح بن علي الحامد { تاريخ حضرموت}. 5- احمد بن حسن العطاس عن { نور الأبصار}. 6- العلامه والمحقق الشهير علوي بن طاهر الحداد { الشامل}. 7- موسوعة الألقاب اليمينة لإبراهيم المقحفي. 8- محمد مرتضي الزبيدي الحسني { كتاب أبواب السعاده وسلاسل السياده} في حرف العين العموديه منسوبه. 9-الشيخ عبدالرحمن الانصاري في كتابه تحفة المحبين والاصحاب في معرفة ما للمدنيين من أنساب. 10- الشريف علي بن عبد الكريم الفضيل شرف الدين الرسي الحسني في كتابه الاغصان لمشجرات عدنان وقحطان. 11- كتاب المختار فيما لال العمودي من أخبار تأليف الشيخ عبدالله الناخبي. 12- كشف مغالطات السقاف في تاريخ بامخرمة و الشواف تأليف الفقير الى ربه الشيخ عبدالقادر بن صالح بن عبدالقادر بن اسحاق. 13- في بعض مؤلفات الشيخ عبدالله بن عمر بن عبدالله باجماح العمودي حيث كان يكتب في أخر اسمه الصديقي او البكري نسبا.